الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

تعلم التصميم الداخلي باحتراف مع برنامج رحلة التعليمي يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل اضغط هنا

  • 000
  • 1
  • 2
  • 3 (1)
  • 3 (2)
  • 3
  • 4
  • 5
  • 8
  • 9

3D Max course

29 نيسان/أبريل 2014

network rendering in 3ds max using back burner | كيفية الرندر على النتوورد في الماكس

Posted in Rendering, 3D Max course

network rendering in 3ds max using back burner | كيفية الرندر على النتوورد في الماكس

network rendering in 3ds max using back burner | كيفية الرندر على النتوورد في الماكس

لعمل رندر باستخدام الباك بيرندر ، على مجموعة من الاجهزة لاستغلال عدد الاجهزة الموجود عندك

| Continue Reading | Leave Comment

07 تشرين2/نوفمبر 2013

Grass professional way in 3ds max and vray

Posted in plugins, Grass, 3D Max course

عمل النجيلة بطريقة احترافية على الماكس والفيراي

Grass professional way in 3ds max and vray

هذا الدرس يشرح كيفية عمل النجيلة بشكل احترافى وبشكل يحاكى الواقع بشكل كبير جدا كما نرى في الصورة ، ونستخدم هنا طريقة المالتى سكاتر في العمل ومرفق ملفات العمل للتجربة ولاستخدامها في مشاريعنا القادمة باذن الله تعالى ... ونشرح ايضا طريقة الفيراي باترن لاهميتها والمشاريع الكبيرة.

| Continue Reading | View Comments (20)

26 حزيران/يونيو 2013

f-tools fly text and rendering animation part-3

Posted in 3D Max course, scripts

f-tools شرح عمل النوافير باستخدام سكريبت الجزء الثالث

f-tools  fly text and rendering animation part-3

الجزء الثالث والاخير من شرح سكريبت النوافير f-tools ، وعندما نقول الاخير فالقصد الاخير الان ، لكن ربما يجد جديد فيما بعد فنضيف درسا للسلسلة . 

والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (5)

22 حزيران/يونيو 2013

f-tools script for fountains speed editor and runner pro part-2

Posted in 3D Max course, scripts

f-tools الجزء الثاني - شرح عمل النوافير باستخدام سكريبت

f-tools script for fountains speed editor and runner pro part-2

اسكريبت f-tools من الاسكريبتات المميزة في الماكس ، وكنت كتبت انه غير مفيد في النوافير الثابتة وكنت اقصد انه يسهل عمل نفس الخطوات باستخدام ال pflow  بسهولة ... لكن قد يفيد جدا اذا استخدمت امكانياته في الانميشن في لقطاتك الثابتة ايضا .. فهو سكريبت مميز ولا شك

| Continue Reading | Leave Comment

22 حزيران/يونيو 2013

f-tools script for fountains in 3ds max part-1

Posted in 3D Max course, scripts

f-tools شرح عمل النوافير باستخدام سكريبت

f-tools script for fountains in 3ds max part-1

اسكريبت f-tools من الاسكريبتات المميزة في الماكس ، وان كان غير مفيد جدا في حالة النوافير الثابتة لكن له تأثير جميل في الانميشن ... وهو اكيد مدخل جيد لتعلم ال p-flow .

http://www.scriptspot.com/3ds-max/scripts/fountain-animation-tools-f-tools

| Continue Reading | View Comments (9)

25 نيسان/أبريل 2013

Rock generator script and massfx

Posted in 3D Max course, scripts

rock generator شرح سكريبت الاحجار

Rock generator script and massfx

شرح سكريبت rock generator  وكيفية رص الاحجار بطريقة عشوائية باستخدام ال massfx في الماكس ...  .. والحمد لله رب العالمين .

| Continue Reading | View Comments (8)

13 آذار/مارس 2013

lens effects in 3ds max - lighting tutorial

Posted in Lights, 3D Max course

lens effects in 3ds max - lighting tutorial مؤثرات الاضاءة من دروس الماكس

lens effects in 3ds max - lighting tutorial

هذا الدرس يشرح بشكل مفصل نوعا ما التأثيرات التى ندخلها على الاضاءة من خلال الثري دي ماكس ، مثل الوهج Glow وطريقة التحكم فيه بشكل يحاكى الحقيقة الى حد كبير باستخدام النويز كمؤثر على الحجم ، وايضا من المؤثرات الاخرى التى ندرسها هي streak  و star  و ring  ونتعلم كيف نتحكم فيها بالطرق المختلفة ... واظن ان هذا الدرس من الدروس الشيقة بالنسبة للكثيرين ..

| Continue Reading | View Comments (11)

25 شباط/فبراير 2013

Relink Bitmap and asset tracking and photometric paths

Posted in 3D Max course, scripts

Relink Bitmap and asset tracking ايجاد الخامات المفقودة باستخدام سكريبت

Relink Bitmap and asset tracking and photometric paths

أحيانا كثيرة عندما نأتى بملفات جاهزة نجد ان الخامات مفقودة او ان مسارات الخامات غير مظبوطة ، هذا الاسكريبت relink bitmaps يقوم بعمل ذلك بشكل جيد ، هذه الطريقة ايضا تفيد بعد نقل الملفات من مكان الى مكان ، ويشرح الطرق المختلفة لتغيير الخامات الخاصة بالملف مثل ال asset tracking او امر من utilities يسمى bitmap and photometric paths  وان شاء الله تكون المعلومة واضحة .

| Continue Reading | View Comments (3)

23 كانون2/يناير 2013

3d max tutorial - unwrap the final toutch

Posted in Unwrap, 3D Max course

3d max tutorial - unwrap اللمسات الاخيرة

3d max tutorial - unwrap the final toutch

هذا الدرس يؤكد على بعض النقاط في العمل ولمسات اخيرة على أمر ال unwrap  وأعتقد الان اصبح لدينا فهم عميق لهذا الامر ويبقى ان نقوم بعمل تطبيقات لنتدرب على هذا الامر بانفسنا ، فالفهم وحده لا يفيد الا اذا قمت بالتطبيق بعده ولاحظت بنفسك المشاكل وحلولها كما ظهرت في الفيديو ، وفي اخر هذه الدورة يجب ان يكون لكل دارس تطبيقه الخاص على هذا الامر واراجع هذه التطبيقات باذن الله .... سافتح المسابقات في هذا الامر ونرى كيف يمكن للناس ان تطبق الامر بمعرفتهم الخاسة .. والله المستعان .

| Continue Reading | View Comments (4)

23 كانون2/يناير 2013

3d max - unwrap and ambient occlusion

Posted in Unwrap, 3D Max course

3d max - unwrap and ambient occlusion

3d max - unwrap and ambient occlusion

ما هو ال ambient occlusion  وما هي فائدته وكيف يمكن ربطه بال unwrap  لدمج الامرين معا للوصول الى نتيجة سريعة في الرندر ، وخاصة عند عمل بعض انواع الانميشن ، وقد ذكرت هنا في هذا الدرس طريقة الطباعة باستخدام ضوء عادى ورندر عادى scan line  لكن يمكن عمل نفس الشيء بالفيراي عن طريق استخدام ال vray dirt material   ولا ننسى ان هذا الاوبشن موجود في قوائم الفيراي بعد ان اضيف مؤخرا وهو له تأثير جيد عند استخدامه حتى في الرندر العادى للفيراي ، كما يمكن اخراجه عن طريق ال render element  باستخدام vray extra texture  واضافة vray dirt  لها ... وربما افرد درس تفصيلى خاص بهذا الامر فقط لانه ربما يكون به فائدة كبيرة اثناء العمل وساحاول ان نتعرض له باذن الله في التطبيقات القادمة .

| Continue Reading | Leave Comment