الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

3D Max course

23 كانون2/يناير 2013

3d max tutorial - unwrap relief

Posted in Unwrap, 3D Max course

unwrap ملخص الدروس السابقة

3d max tutorial - unwrap relief

تكلمنا في الدروس السابقة عن ال unwrap و طريقة ال spline  وتكلمنا ايضا عن ال unwrap  وكيفية عمل الشوارع المتقاطعة عن طريقة الطباعة وتكلمنا ايضا عن ال unwrap  وعملية الافراد باستخدام امر unfold  وتعلمنا ايضا عن ال unwrap  وكيفية افراد بوكس وتعلمنا كيفية التعامل مع الاشكال المعقدة باستخدام ال unwrap pelt mapping  . فهذا الدرس النصف ساعة يختصر ذلك كله ويحاور رسم خريطة ذهنية لاستخدام هذا الامر الجميل والمفيد ويقسم ال unwrap  الى جزءئين ، الجزء الاول عن كيفية ضبط الخامات داخل الماكس والجزء الاخر عن كيفية الطباعة واستغلال هذا الاوبشن في التعديل على الفوتوشوب واعتقد بعد سماع هذا الدرس سيكون عندنا رؤية شاملة لاستخدام هذا الامر المتعدد الاستخدامات unwrap uvw . والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (2)

16 كانون2/يناير 2013

Unwrap and box - unfold with weld and break

Posted in Unwrap, Material, 3D Max course

unwrap uvw شرح كيفية ضبط خامة بوكس باستخدام

Unwrap and box - unfold with weld and break

لا زلنا نتكلم في سلسلة شرح امر ال unwrap  وفي هذه المرة نتكلم عن كيفية ضبط الخامة بوكس وربما لثانى مرة نستخدم طريقة ال unfold  ولكن هذا الدرس ربما يوضح بعض النقاط اكثر ويشرح اكثر فائدة لحام الحواف باستخدام weld  او استخدام break  وتكرار امر unfold  اكثر من مرة على اجزاء مختلفة ... وان شاء الله يبقى الدرس الاخير الذى اؤجله قليلا لنتكلم عن تفصيليا عن الانراب في درس واحد طويل مجمع فيه كل الافكار باذن الله ولكن الى هناك اعتقد انكم تستطيعون استخدامه بشكل جيد جدا في اعمالكم وارجو ان تكون السلسلة قد افادتكم ..

| Continue Reading | View Comments (2)

15 كانون2/يناير 2013

Unwrap and Pelt mapping

Posted in Unwrap, Material, 3D Max course

unwrap uvw ضبط خامة الاشكال المعقدة باستخدام

Unwrap and Pelt mapping

لا زلنا نتكلم في سلسلة شرح امر ال unwrap  وفي هذه المرة نتكلم عن كيفية ضبط الخامة الأشكال المعقدة مثل مخدة او كنبة او غيرها باستخدام ال pelt mapping  وامر relax .

| Continue Reading | View Comments (2)

14 كانون2/يناير 2013

Unwrap and closed area like bathroom

Posted in Unwrap, Material, 3D Max course

unwrap شرح كيفية ضبط السيراميك على حوائط الحمام باستخدام

Unwrap and closed area like bathroom

لا زلنا نتكلم في سلسلة شرح امر ال unwrap  وفي هذه المرة نتكلم عن كيفية ضبط الخامة الحوائط الداخلية لحمام ونستخدم هذه المرة طريقة ال unfold ..

| Continue Reading | View Comments (5)

13 كانون2/يناير 2013

Unwrap and cross street texture

Posted in Unwrap, Material, 3D Max course

unwrap uvw شرح كيفية ضبط خامة تقاطعات الشوارع باستخدام

Unwrap and cross street texture

لا زلنا نتكلم في سلسلة شرح امر ال unwrap  وفي هذه المرة نتكلم عن كيفية ضبط الخامة على شارع متقاطع لنتعلم اكثر عن هذا الامر ذو الفوائد الكثيرة والمتعددة وفي هذه المرة سنقوم بطبع خطوط الخامة والعمل عليها في الفوتوشوب لنتخرج بنتيجة محببة ان شاء الله .

| Continue Reading | Leave Comment

11 كانون2/يناير 2013

Unwrap and spling mapping

Posted in Unwrap, Material, 3D Max course

و ضبط الخامات على الخطوط المنحنية unwrap شرح استخدام امر

Unwrap and spling mapping

عندما يكون عندنا شارع منحنى او على حرف L  كم في الصورة او حتى لو عندنا طوب يحيط بقوس على الحاشط يصعب في هذه اللحظة ضبط الخامات بحيث تتماشى مع هذه الخطوط باستخدام  الطريقة العادية في ضبط الخامات وهي طريقة uvw mapping  ولذلك يجب استخدام طريقة اخرى وهي سهلة جدا من خلال الامر unwrap  وخاصية sline mapping  ومن خلالها يمكن بشكل مباشر بدون العمل على الفوتوشوب او اي اضافة خارجية فقط مباشرة من الماكس نضبط الخامة الى الشكل المنحنى .. كما يتطرق الدرس الى شرح خامة الشارع وكيفية عمل الانعكاس لها والبامب وضبط الخامات في الفوتوشوب لتكون جميلة الشكل وخاصة مع الاضاءات الليلية ... والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (3)

23 كانون1/ديسمبر 2012

Batch rendering

Posted in Rendering, 3D Max course

كيفية عمل رندر لمجموعة من الكاميرات بطريقة تلقائيا

Batch rendering

هذه الطريقة المشروحة في الفيديو توضح لنا كيفية عمل رندر لمجموعة كاميرات بشكل اتوماتيكي ،مع تغيير حالة الاضاءة لكل كاميرا او اخفاء اجزاء واظهار اجزاء اخرى وتغيير مقاس الصورة المخرجة لكل كاميرا ثم حفظها وهذه الطريقة تصلح للرندر الثابت او لرندر الانميشن وهي طريقة جميلة ، ويطلق عليها الباتش رندرينج ويتم فيها تحديد كاميرا ثم حجم الصورة ثم حالة المشهد من تغير في الاضاءة او الاخفاء والاظهار ومكان الحفظ ثم الانتقال الى الكاميرا الاخرى فالتى تليها وهكذا ثم الضغط على الرندر مرة واحدة فيتم عمل رندر لكل الكاميرات دفعة واحدة ... ارجو ان يكون الدرس مفيدا وبسيطا والله المستعان .

| Continue Reading | View Comments (16)

20 تشرين2/نوفمبر 2012

Greeble plugin for 3ds max tutorial

Posted in plugins, 3D Max course

شرح بلاجن جريبل ل ثري دي ماكس

Greeble plugin for 3ds max tutorial

الماكس له الكثير من الملحقات او ال plugin تلك البرامج التى تلحق بالماكس تؤدى وظائف عديدة ، واستطيع ان اقول ان الماكس يعتبر كجذع الشجرة والذى يتفرع منه الكثير من الفروع وتلك الفروع هي الملحقات والاسكريبتات ، وفي هذا الدرس نتكلم عن بلاجن اسمه greeble وهو يستخدم لعمل اشكال عشوائية تشبه المدن ويمكن استخدامها في الانميشن ، حتى انه يمكن استغلاله في مجالنا المعمارى لانتاج الحجر العشوائى وهذا ما سنراه في اخر الفيديو باذن الله تعالى ..

| Continue Reading | Leave Comment

15 تشرين1/أكتوير 2012

vray light in detail

Posted in Lights, Vray, Lighting, 3D Max course

vray light in detail

ضوء الفيراي هو العنصر الرئيسي المستخدم في كل المناظير وربما هو العنصر المشترك الاكيد دائما بين كل انواع المناظير الخارجية والداخلية لذلك يجب فهمه بدقة وفهم كيفية استغلاله ، كيف نضيف عناصر او نحذفها ، كيف نحذف الضوء من الانعكاس او اللمعان ، كيف نغير شدة الاضاءة ولونها ، كيف نتحكم في حدة الظل في ضوء الفيراي ، كيف نستخدم صورة ، كيف يمكننا استخدام اي شكل كمصدر ضوء فيراي ، كيف نحدد للضوء مسافة محددة يعمل فيها ، اشياء كثيرة سنتعلمها في هذا الفيديو وان شاء الله تكون بمثابة مرجعية لنا في فهم ضوء الفيراي بشكل جيدا ، والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (2)

29 أيلول/سبتمبر 2012

Vray dome lighting technique

Posted in Lights, Vray, Lighting, 3D Max course

Vray dome lighting technique

هذا الدرس هو من أهم الدروس في الاضاءة حيث اننا سنتعلم فيه كيفية عمل الاضاءة العامة بتكنيك الفيراي دوم ولكن ليس باستخدام مصدر واحد ولكن باستخدام مصدرين للضوء للتحكم بشكل منفصل في درجة الضوء ودرجة اضاءة الفيراي اتش دي آر التى ستسخدم مع الآخر ، ثم سنتعلم كيفية ظبط الاعدادات لهذه الطريقة ، ويرجى مراجعة درس الاضاءة الموجود في قسم منظور الهوتيل التى سنعمل بنفس الطريقة لكن ربما هناك مذكورة نقطة اخرى قد تفيد كثيرا خاصة مع النمش

| Continue Reading | View Comments (4)