الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

19 نيسان/أبريل 2014

023- vray 3 - Color mapping and linear workflow - reinhard - linear ..etc

Posted in Vray Settings, Vray

022 - vray 3 - environment override and different ways and time

023- vray 3 - Color mapping and linear workflow - reinhard - linear ..etc

الفيديو يتكلم ايضا عن اختيار ال color mapping  المناسب ، ونفهم مسئلة ال linear workflow وهي تعمل مع ضبط الجاما الى 2.2 في الماكس والفيراي ، وهي مضبوطة بشكل مباشرة مع نسخة الفيراي 3 وماكس 2014 ، وهناك بعض الاختيارات الاخرى التى نتعرض لها في هذا الفيديو

| Continue Reading | Leave Comment

19 نيسان/أبريل 2014

022 - vray 3 - environment override and different ways and time

Posted in Vray Settings, Vray

022 - vray 3 - environment override and different ways and time

022 - vray 3 - environment override and different ways and time

lنا شرحت الانفيرومنت اوفر رايد اكتر من مرة في اكتر من فيديو ، وشرحنا كيفية استخدام الاتش دي ار مع ضوء الفيراي دوم ، وشرحنا استخدام دوم بدون ضوء ، وربما هذا ما اغفلته في هذا الفيديو وارجو تجربة تلك الطريقة مع اختبار الوقت الذى اجريته هنا ، نعم فالدرس هنا يتكلم عن علاقة ذلك بالدقة والوقت ..

| Continue Reading | Leave Comment

19 نيسان/أبريل 2014

021 - vray 3 - noise problem - subdivision - noise threshold - interpolation- glossy rays in light cache

Posted in Vray Settings, Vray

021 - vray 3 - noise problem - subdivision - noise threshold - interpolation- glossy rays in light cache

021 - vray 3 - noise problem - subdivision - noise threshold - interpolation- glossy rays in light cache

متشعب قليلا هذا الدرس فهو يبحث في مسئلة النويز وكيفية حلها ، فنراها تحدث بسبب الضل والساب ديفيجن ، ونرى انه يمكننا حلها عن طريق النويز ثريشولد ، ونرى اننا يمكن استخدام الانتربوليشن في الماتيريال او استخدام اللايت كاش للجلوسي رايز ، وهكذا ..

| Continue Reading | View Comments (2)

19 نيسان/أبريل 2014

020 - adaptive and subdivision samplers and filters | فائدة الفلتر واعدادات السامبلر

Posted in Vray Settings, Vray

020 - adaptive and subdivision samplers and filters | فائدة الفلتر واعدادات السامبلر

020 - adaptive and subdivision samplers and filters | فائدة الفلتر واعدادات السامبلر

دائما ما نتسائل عن فائدة السامبلر وفائدة الفلتر ، وما هو النويز وما هي فائدته ، وما الاختيار المناسب هل هو dmc  واللا adaptive subdivision  وما هو الفلتر المناسب وما الذى يفرق فلتر عن الاخر ، وهكذا .. ارجو ان يوضح الفيديو هذا الامر

| Continue Reading | Leave Comment

19 نيسان/أبريل 2014

019 - hsph subdivision | و حل مشكلة البطش في الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

019 - hsph subdivision | و حل مشكلة البطش في الفيراي

019 - hsph subdivision | و حل مشكلة البطش في الفيراي

ما الذي يسبب عدم نقاء الصورة ، او احد المسببات  ، هذا الاعداد يحل مشكلة البطش والتى تتسبب احيانا ، وقد شرحت حالتين شهيرتين في هذا الفيديو ، وهناك فيديو اخر الذى تكلمنها فيه عن ال vray 2sided material  وقد اشرت اليه في الفيديو ، وهو في سلسلة الخامات

| Continue Reading | View Comments (3)

19 نيسان/أبريل 2014

018 - intro to vray settings | مقدمة الى الاعدادات في الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

018 - intro to vray settings | مقدمة الى الاعدادات في الفيراي

018 - intro to vray settings | مقدمة الى الاعدادات في الفيراي

ما هي الاعدادات في الفيراي وما هي فائدتها ؟ ، هذا الفيديو يتكلم عن ذلك ..

| Continue Reading | View Comments (7)

19 نيسان/أبريل 2014

017 vray 3 - Vray material override | لحل مشكلة سيطرة لون احد الخامات على المشهد

Posted in Vray, Material

017 vray 3 - Vray material override | لحل مشكلة سيطرة لون احد الخامات على المشهد

017 vray 3 - Vray material override | لحل مشكلة سيطرة لون احد الخامات على المشهد

هناك مشكلة تحدث عند عمل مثلا غرف الاطفال ويكون احد الالوان مسيطر على مجمل الخامات مثل اللون اللبني الفاتح او البمبي ، فتجد ان بقية الالوان مائلة لنفس اللون ، وهذا الفيديو يشرح حل هذه المشكلة وهناك فيديو آخر يتكلم عن نفس المشكلة تم الاشارة اليه في الفيديو

| Continue Reading | View Comments (3)

14 نيسان/أبريل 2014

016 vray 3 - Vertex color and vertex paint and Composite texture

Posted in Vray, Material

015 vray 3 - bump and normal bump - fast sss - car paint

016 vray 3 - Vertex color and vertex paint and Composite texture

هناك طريقة سهلة جدا لعمل الماسكات في الماكس بحيث اضيف مثلا شخبطة على اجزاء معينة من الحائط او اضيف اليها احساس القدم عن طريق خامات ال dirt  وهي عن طريق استخدام ال vertex color وال vertex paint  وتلك الطريقة في الماسكينج يمكن استخدامها سواء مع ال composite texture  او البلند او غيرها .. 

| Continue Reading | View Comments (2)

14 نيسان/أبريل 2014

015 vray 3 - bump and normal bump - fast sss - car paint

Posted in Vray, Material

015 vray 3 - bump and normal bump - fast sss - car paint

015 vray 3 - bump and normal bump - fast sss - car paint

هذا ليس درسا تحديدا ولكنه يشير الى درس قديم عن النورمال بامب يشرحه تفصيلا ، كما انه يشير الى نوعين اخرين قد يتم استخدامهم في الفيراي وهما ال fast sss  وال carpaint  ، وفقط اردت الاشارة اليها ولكنى لم ارد شرحها تفصيلا لعدم حاجتنا اليها كثيرا ، ولكن الاشارة اليها تعرف بها بالتاكيد

| Continue Reading | View Comments (2)

14 نيسان/أبريل 2014

014 vray 3 - Refraction and ior - fog - affect shadow | الشفافية والانكسار في الفيراي

Posted in Vray, Material

014 vray 3 - Refraction and ior - fog - affect shadow | الشفافية في الفيراي

014 vray 3 - Refraction and ior - fog - affect shadow | الشفافية والانكسار في الفيراي

هناك خصائص محددة للعناصر الشفافة في الفيراي يمكن التعامل معها بسهولة اذا فهمنها جيدا .. 

| Continue Reading | Leave Comment