الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

تعلم التصميم الداخلي باحتراف مع برنامج رحلة التعليمي يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل اضغط هنا

  • 000
  • 1
  • 2
  • 3 (1)
  • 3 (2)
  • 3
  • 4
  • 5
  • 8
  • 9

Animation

تعلم الانميشن على الثري دي ماكس حلم الكثيرين .. هيا نقترب من تحقيق هذا الحلم

20 تشرين1/أكتوير 2013

Attachment constraints 3ds max

Posted in constraint, Animation

attachment constraints شرح في الماكس

Attachment constraints 3ds max

ربط عنصر بعنصر اخر عن طريق ال attachment constraint في الماكس يتيح لك ان تربط مثلا حركة بوكس بحركة سطح ويمكن استخدام نفس الفكرة لحركة مركب مع سطح المياه بمساعدة الكونفورم وبعض الهيلبرز وقد شرحت هذا في درس عمل انميشن لمركب .. 

| Continue Reading | Leave Comment

20 تشرين1/أكتوير 2013

Position constraints 3ds max

Posted in constraint, Animation

Position constraints شرح في الماكس

Position constraints 3ds max

ال position constraint في الماكس يستخدم لربط حركة عنصر بحركة عنصر اخر ويمكن استخدام عنصرين للتاثير على حركة عنصر واحد فيتحرك هذا العنصر بمتوسط بين حركتي العنصريين الاخرين ويمكن تحديد نسبة الميل لاحد العنصرين في الحركة عن الاخر .. 

| Continue Reading | Leave Comment

20 تشرين1/أكتوير 2013

Surface constraints 3ds max

Posted in constraint, Animation

Surface constraints شرح في الماكس

Surface constraints 3ds max

دعونا نرى هذا الدرس افضل لانه قصير وربما نفهم اكثر من الشرح في الفيديو.

| Continue Reading | Leave Comment

20 تشرين1/أكتوير 2013

Orientation constraints 3ds max

Posted in constraint, Animation

Orientation constraints شرح في الماكس

Orientation constraints 3ds max

كما نرى من الصورة فانها توضح نفسها لتعطى صورة عن استخدام ال orientation constraint  في الماكس فكما نرى هو يربط حركة دوران عنصر بعنصر اخر ومع تحديد مكان المحور او ال pivot يمكننا التوصل الى حركة مشابهة لحركة المظلة التى نراها في الصورة ، وهو شبيه بال position constraint ولكن في الدوران .

| Continue Reading | Leave Comment

20 تشرين1/أكتوير 2013

Link constraints 3ds max

Posted in constraint, Animation

Link constraints شرح في الماكس

Link constraints 3ds max

لعمل مشهد فيه التقاط شيء من الارض مثلا نحتاج الى ربط عنصر بعنصر اخر ولكن يبدا من وقت محدد وينتهى في وقت محدد ، هذا ما يفعله ال link constraint ولنري الفيديو .. والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | Leave Comment

01 كانون1/ديسمبر 2012

vray basic raytracing and walkthrough animation

Posted in rendering, Animation, Vray

كيف يتتبع الفيراي الضوء ، سؤال يتاج لاجابة قبل البدء في عمل رندر للانميشن

vray basic raytracing and walkthrough animation

قبل البداية في عمل رندر او اظهار للانميشن النهائى ودراسة خطواته تفصيليا يجب ان نفهم كيف يتتبع الفيراي الضوء ، لان ذلك علامة فارقة فيما بعد في التغييرات التى يجب ان نقوم بها من اجل ان يكون الوقت اقل ما يمكن والجودة اعلى ما يمكن ، فما هو الفرق يا ترى بين primary bonces وال secondary bonces والتى نستخدم دائما لهم irradiance map وال light cache وما عمل كل واحد منهم في المناظير ، وكيف تتشتت اشعة الضوء الساقطة على اي كتلة ليتم حساب الاضاءة العامة او المحيطية indirect illumination ، هذا من الدروس المهمة لاي احد يدرس الفيراي حتى ولو لشوت ثابت ، واترككم مع الدرس ، وانتظر تعليقاتكم ... والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (6)

22 تشرين2/نوفمبر 2012

lookAt constraint in 3ds max

Posted in constraint, Animation

شرح استخدام lookat consttraint

lookAt constraint in 3ds max

اضغط لمشاهدة مختصر للدرس فيديو

ثانيا يمكنك تحميل ملفات العمل بالاسفل ،  ثالثا وهو الاهم عن ماذا يتكلم هذا الدرس ، من الكلمة look at  فيمكننا الاستنتاج فورا ان شيئا ينظر الى شيء اخر وهذا بالتحديد ما يقوم به هذا الامر ان يساعدنا في جعل بعض العناصر تتبع بعض العناصر كالناظر الى شيئ يتبعه ببصره وهو ثابت في مكانه ، وقد حاولت ان اشرح هذا الامر على امثلة بسيطة ومعقدة لانه من الان يجب ان نفتح ابواب الانميشن ونخترق الى العمق مباشرة باذن الله .. واترككم مع الدرس الذى اراه ماتعا ، وان شاء الله يكون كذلك بالنسبة لكم ..

| Continue Reading | View Comments (3)

19 تشرين2/نوفمبر 2012

Rendering with scan line - animation preview - bird eye view

Posted in rendering, Animation

عمل معاينة للانميشن باستخدام الاسكان لاين او باستخدام جراب فيوبورت على منظر عين الطائر

Rendering with scan line - animation preview - bird eye view

من طرق العرض التى نستخدمها هي عرض المبانى من اعلى او المنتجات بشكل عام باستخدام كاميرا عين الطائر او ال bird eye ويمكننا الدوران حول المبنى باستخدام دائرة تحدد مسار الحركة والذى تعلمنا كيفية التحكم فيه تفصيليا في الدرس السابق وتعلمنا ايضا كيف نتحكم في سرعة الكاميرا ، يمكن ايضا عمل كاميرا تمشى في خط مستقيم لتصور المبنى بشكل مختلف ، ولكن هذا الدرس يشرح كيفية عمل معاينة لحركة الانميشن من احد اوامر الماكس المسمى grab viewport من القائمة tools ، كما انه يشرح كيفية استخدام ال scanline لعمل رندر سريع للانميشن بغرض المعاينة اصلا ، وكيف نحفظ الملفات لنرى المنتج النهائى استعدادا وفتحا لنوافذ العقل اكثر للعمل على الانميشن باستخدام الفيراي فيما بعد ان شاء الله ..       

| Continue Reading | View Comments (2)

17 تشرين2/نوفمبر 2012

path constraint in 3ds max

Posted in constraint, Animation

كيفية استخدام مسارات الحركة

path constraint in 3ds max

هناك أشياء كثيرة تتحرك على مسار مثل مسار حركة سيارة في الطريق ، او مسار حركة الكاميرا اثناء التصوير او مسار حركة طائرة تطير في الجو ، اي شيء يحتاج الى مسار حركة سيحتاج الى هذا الدرس ، ايضا كيف نغير في السرعة اثناء الحركة على المسار ، كيف نبدل التغير في سرعة الحركة من علاقة خطية الى علاقة على كيرف وذلك للتحكم في سرعة الدخول الى مفتاح الحرجة والخروج منه ، يمكن ايضا استخدام اكثر من مسار للحركة لنفس العنصر ، وكيفية ربط العنصر بمسار الحركة والتحكم في توجهه كلها اشياء يوضحها هذا الدرس باذن الله .

| Continue Reading | View Comments (4)