الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

Animation

تعلم الانميشن على الثري دي ماكس حلم الكثيرين .. هيا نقترب من تحقيق هذا الحلم

12 تشرين2/نوفمبر 2012

curve editor

Posted in main interface, Animation

curve editor التحكم في مفاتيح الحركة عن طريق

curve editor

من أهم دروس الانميشن ، هي تلك التى تتكلم عن التحكم في مفاتيح الحركة وال curve editor أداة قوية وفعالة جدا في هذا الأمر وإذا فهمناه جيدا فإننا لا شك سنتحكم في كل أنواع الحركات بشكل سهل وجيد ، ففي هذا الدرس نفهم ما هو ال curve editor وما هو مدلول تلك الرسومات البيانية وما علاقة القيم بالزمن ، سنتعلم كيفية عمل حركة متتابعة او متكررة باستخدام نفس مفاتيح الحركة ، كيف ايضا نضيف مفاتيح الحركة ومسحها وتغيير القيم ببساطة شديدة ، فاستخدامه اسهل كثيرا مما نتخيل ومما يوحى به شكله المعقد احيانا .. والله المستعان

| Continue Reading | View Comments (4)

10 تشرين2/نوفمبر 2012

Time configuration

Posted in main interface, Animation

Time configuration

في هذا الدرس شرح لشاشة ال time configuration تفصيليا ، نؤكد على معلومة الفرق بين انظمة العرض المختلفة والتى لا تفرق كثيرا عند التعامل مع الكمبيوتر ، يمكننا التعامل مع الانميشن كزمن او عدد فريمات ، يمكننا ايضا عرض الانميشن في وقتها الاصلى او طبقا لقدرة كارت الشاشة على التنقل وان كان هذا سيبطئ الوقت الحقيقى احيانا ، يمكننا عكس الانميشة او رؤيتها بطريقة بنج بونج يمكننا ايضا تسريع الانميشن او عرضها ببطئ ، نتعلم ايضا في هذا الدرس كيفية تغيير عدد الفريمات ، وكيف يؤثر ذلك على مفاتيح الحركة ، الدرس به معلومات اساسية ومهمة ، وان شاء الله يكون واضح ومفيد .

| Continue Reading | Leave Comment

05 تشرين2/نوفمبر 2012

working with keys and frames

Posted in main interface, Animation

working with keys and frames

ما هو الفرق بين انظمة العرض المختلفة وهل يجب ان نعمل على 25 فريم في الثانية او 30 فريم في الثانية ، كيف نتحكم في مفاتيح الحركة في الماكس ، كيفية مسحها او نسخها او فلترة مجموعة دون اخرى ، كيفية زيادة الزمن الكلى للمشهد ، ما استخدام key filters وما هو استخدام in and out tangent ما الفرق بين ال auto key  وال set key ، كيف ننتقل من فريم الى اخر او من key الى اخر ، هذا ما يجيب عنه الفيديو باذن الله مع شرح مبسط للواجهة الرئيسية واستخدام الأزرار المختلفة

| Continue Reading | View Comments (2)

22 تشرين1/أكتوير 2012

introduction to animation part - 3 - controlling animation in 3ds max

Posted in introduction, Animation

introduction to animation part - 3 - controlling animation in 3ds max

كيف نتحكم في الانميشن في الماكس ، اين هي الاماكن المختلفة في اللوحة الرئيسية للبرنامج والتى من خلالها نتحكم في الحركات المختلفة اثناء العمل ، نحن نحتاج لكي نتعلم عن ال time line  ، ونحتاج ان نتعلم ايضا عن ال curve editor ، وايضا قائمة الانميشن وما فيها ، هل مثلا ال constraints هي ما نحتاج ام ik solvers ام هل نحتاج لتعلم التحكم في الحركة عن طريقة motion panel ، اسئلة كثيرة يحاول هذا الفيديو توضيح بعضها بدون تفصيل عميق ، ولكن لنفهم بشكل عام كيفية التعامل مع الانميشن ونحن في البداية ، اذكركم في نهاية المقدمة ان التحريك ليس امرا معقدا وخاصة بالنسبة للمجال المعمارى انه من اسهل الاشياء ولكن طبعا هذا في حدود الاعمال التى شاهدناها والتى تعتمد على حركة الكاميرا بشكل رئيسي ، ويمكننا ان نبدا دائما ثم نطور ونطور حتى نصل الى مبتغانا باذن الله ، دعواتكم

| Continue Reading | View Comments (5)

20 تشرين1/أكتوير 2012

introduction part - 2 - architeture visualization

Posted in introduction, Animation

introduction part - 2 - architeture visualization

هذا هو الجزء الثانى من مقدمة الانميشن والذى يتكلم عن كيفية استخدام ما تكلمنا عنه في الجزء الاول داخل انميشن معمارى ، والفيديو يناقش اكثر من فيديو ليرى تاثير الحركة والكاميرا على جمال الفيديوهات المختلفة ، فنرى مثلا الانميشن يظهر في حركة الشجر او حركة سيارة او باب يفتح او حركة الكاميرا ويظهر هنا الطرق المختلفة والمتقنة لحركة الكاميرا وكيف ان عمق الميدان او depth of field  يستخدم كثيرا في الاعمال المعمارية ، ان الحركة في الاعمال المعمارية تعتمد بشكل رئيسي على حركة الكاميرا ولكنها ايضا تحتاج الى بعض المؤثرات الاخرى لتعطى جمالا وحياة للعمل .والله المستعان

| Continue Reading | View Comments (10)

20 تشرين1/أكتوير 2012

introduction part - 1 - camera techniques

Posted in introduction, Animation

introduction part - 1 - camera techniques

بعد مدة طويلة انتظرنا فيها دروس الانميشن ان تبدا ، هذه المقدمة باذن الله تشرح كيفية الحركات الرئيسية للكاميرا التى نريد تعلمها وكيفية العمل عليها في الثري دي ماكس ، وهي من الدروس المجانية مع درس اخر يتكلم عن الانميشن المعمارى ، واستعدادا لتناول تلك المقدمة بوقفات تفصيلية سواء في قائمة الفول كورس او في قايمة التوتوريال والتى تتناول تطبيقات عملية على الانميشن باذن الله ، هذا الدرس يتكلم عن حركة الكاميرا ووضعها وكيفية الانتقال من جزئية فيديو الى جزئية اخرى ، وبعض التكنيكات الاخرى التى قد تكون مفيدة عند صناعة اي فيديو ، وندعوا الله ان يصاحبنا التوفيق والسداد فتخرج سلسلة قوية باذن الله ومرجعية لكل دارس ، والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (4)