الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

تعلم التصميم الداخلي باحتراف مع برنامج رحلة التعليمي يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل اضغط هنا

  • 000
  • 1
  • 2
  • 3 (1)
  • 3 (2)
  • 3
  • 4
  • 5
  • 8
  • 9

rendering

إن كان تملك ماسة ويعلوها التراب فلن يعرف الناس بها .. وهذه باختصار وظيفة الاخراج

01 كانون1/ديسمبر 2012

vray basic raytracing and walkthrough animation

Posted in rendering, Animation, Vray

كيف يتتبع الفيراي الضوء ، سؤال يتاج لاجابة قبل البدء في عمل رندر للانميشن

vray basic raytracing and walkthrough animation

قبل البداية في عمل رندر او اظهار للانميشن النهائى ودراسة خطواته تفصيليا يجب ان نفهم كيف يتتبع الفيراي الضوء ، لان ذلك علامة فارقة فيما بعد في التغييرات التى يجب ان نقوم بها من اجل ان يكون الوقت اقل ما يمكن والجودة اعلى ما يمكن ، فما هو الفرق يا ترى بين primary bonces وال secondary bonces والتى نستخدم دائما لهم irradiance map وال light cache وما عمل كل واحد منهم في المناظير ، وكيف تتشتت اشعة الضوء الساقطة على اي كتلة ليتم حساب الاضاءة العامة او المحيطية indirect illumination ، هذا من الدروس المهمة لاي احد يدرس الفيراي حتى ولو لشوت ثابت ، واترككم مع الدرس ، وانتظر تعليقاتكم ... والحمد لله رب العالمين

| Continue Reading | View Comments (6)

19 تشرين2/نوفمبر 2012

Rendering with scan line - animation preview - bird eye view

Posted in rendering, Animation

عمل معاينة للانميشن باستخدام الاسكان لاين او باستخدام جراب فيوبورت على منظر عين الطائر

Rendering with scan line - animation preview - bird eye view

من طرق العرض التى نستخدمها هي عرض المبانى من اعلى او المنتجات بشكل عام باستخدام كاميرا عين الطائر او ال bird eye ويمكننا الدوران حول المبنى باستخدام دائرة تحدد مسار الحركة والذى تعلمنا كيفية التحكم فيه تفصيليا في الدرس السابق وتعلمنا ايضا كيف نتحكم في سرعة الكاميرا ، يمكن ايضا عمل كاميرا تمشى في خط مستقيم لتصور المبنى بشكل مختلف ، ولكن هذا الدرس يشرح كيفية عمل معاينة لحركة الانميشن من احد اوامر الماكس المسمى grab viewport من القائمة tools ، كما انه يشرح كيفية استخدام ال scanline لعمل رندر سريع للانميشن بغرض المعاينة اصلا ، وكيف نحفظ الملفات لنرى المنتج النهائى استعدادا وفتحا لنوافذ العقل اكثر للعمل على الانميشن باستخدام الفيراي فيما بعد ان شاء الله ..       

| Continue Reading | View Comments (2)