الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

Vray Settings

08 أيار 2014

034- vray 3 - motion blur and panning | طريقة عمل الموشن بلور في الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

motion blur and panning | طريقة عمل الموشن بلور في الفيراي

034- vray 3 - motion blur and panning | طريقة عمل الموشن بلور في الفيراي

هناك درس اخر يشرح الموشن بلور والبانينج في الموقع بشكل تفصيلي ، ولكن هذا درس مختصر وسريع وطريقته لا تكلف كثيرا في وقت الرندر .. 

رابط الدرس الاخر في الموقع : 

http://www.itqan-2010.com/tutorials/3ds-studio-max/item/motion-blur-and-panning-in-3ds-max.html

ويمكننا ايضا مراجعة طرق عمل البلور في الفوتوشوب على هذا الرابط

http://www.itqan-2010.com/full-course/photoshop-course/filter/item/blur-filter-motion-blur-lens-blur-gaussain-blur.html

| Continue Reading | Leave Comment

07 أيار 2014

033- vray 3 - depth of field from settings and from physical cam | عمق الميدان باستخدام اعدادات الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

عمق الميدان باستخدام اعدادات الفيراي

033- vray 3 - depth of field from settings and from physical cam | عمق الميدان باستخدام اعدادات الفيراي

يمكنك الحصول على عمق الميدان عن طريق اعدادات الفيراي وهذه الطريقة الاسهل ، ويمكن ايضا الحصول عليها عن طريق الفيزيكال كام وهذه الطريقة الصعبة ، وهذا ما يوضحه هذا الدرس .. 

ولا ننسى ان هناك درسا يشرح كيفية الحصول على عمق الميدان باستخدام ال zdepth راجع هذا الرابط

http://www.itqan-2010.com/tutorials/v-ray/item/depth-of-feild-using-zdepth-photoshp.html

وهناك درس اخر عن عمق الميدان ولكن في الافتر ايفكت على هذا الرابط

http://www.itqan-2010.com/tutorials/after-effects/item/lens-blur-in-photoshop-and-after-effects.html

| Continue Reading | Leave Comment

06 أيار 2014

032 - vray 3 - Gi - System | شرح السيستم في الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

032 - vray 3 - Gi - System | شرح السيستم في الفيراي

032 - vray 3 - Gi - System | شرح السيستم في الفيراي

شرح خانة السيستم في الفيراي 3 .. 

| Continue Reading | Leave Comment

04 أيار 2014

031 - vray 3 - Gi - Conclusion | خاتمة دروس ال جي آي

Posted in Vray Settings, Vray

030 - vray 3 - Gi - Light cache in vray | شرح اللايت كاش

031 - vray 3 - Gi - Conclusion | خاتمة دروس ال جي آي

خاتمة دروس ال Gi  .. فيديو قصير يلخص ما مررنا به خلال هذه السلسلة

| Continue Reading | Leave Comment

04 أيار 2014

030 - vray 3 - Gi - Light cache in vray | شرح اللايت كاش

Posted in Vray Settings, Vray

030 - vray 3 - Gi - Light cache in vray | شرح اللايت كاش

030 - vray 3 - Gi - Light cache in vray | شرح اللايت كاش

هذا الفيديو يشرح اللايت كاش بشكل تفصيلي .

| Continue Reading | Leave Comment

03 أيار 2014

029 - vray 3 - Gi - irradiance map and detail enhancment | وضوح التفاصيل في الفيراي

Posted in Vray Settings, Vray

028 - vray 3 - Gi - irradiance map Custom settings vs time | علاقة الاعدادات الخاصة بالاريديانس ماب

029 - vray 3 - Gi - irradiance map and detail enhancment | وضوح التفاصيل في الفيراي

مسئلة وضوح التفاصيل وخاصة الكرانيش ، من المسائل المزعجة جدا في العمل المعماري والتى دائما ما تكون عائقا معنا اثناء العمل ، فهل هناك من طرق لايضاح التفاصيل دون تكلفة كبيرة في الوقت ؟ 

هذا ما يتطح في الفيديو ان شاء الله

| Continue Reading | Leave Comment

03 أيار 2014

028 - vray 3 - Gi - irradiance map Custom settings vs time | علاقة الاعدادات الخاصة بالاريديانس ماب

Posted in Vray Settings, Vray

028 - vray 3 - Gi - irradiance map Custom settings vs time | علاقة الاعدادات الخاصة بالاريديانس ماب

028 - vray 3 - Gi - irradiance map Custom settings vs time | علاقة الاعدادات الخاصة بالاريديانس ماب

هل يمكن تقليل الوقت عبر استخدام ال custom settings  في الاريديانس ماب ، هذا السؤال ما يجيب عنه الفيديو .

| Continue Reading | Leave Comment

01 أيار 2014

027 - vray 3 - Gi - relation between scale and irradiance map | علاقى حجم الصورة باعدادات الاريديانس ماب

Posted in Vray Settings, Vray

027 - vray 3 - Gi - relation between scale and irradiance map | علاقى حجم الصورة باعدادات الاريديانس ماب

027 - vray 3 - Gi - relation between scale and irradiance map | علاقى حجم الصورة باعدادات الاريديانس ماب

هل هناك علاقة بين الحكم وحسابات ال GI  ، هذا ما نتعلمه في هذا الفيديو ؟

| Continue Reading | View Comments (2)

01 أيار 2014

026 - vray 3 - Gi - lightcache vs bruteforce as secondery engine | الفرق بين اللايت كاش والبروت فورس

Posted in Vray Settings, Vray

026 - vray 3 - Gi - lightcache vs bruteforce as secondery engine | الفرق بين اللايت كاش والبروت فورس

026 - vray 3 - Gi - lightcache vs bruteforce as secondery engine | الفرق بين اللايت كاش والبروت فورس

الفرق فرق دقة ببساطة ، ولكن عامل الوقت قد يؤثر في المجمل وخاصة في حالة الانميشن ورندر مثلا 1000 فريم فهنا ال 20 ثانية في كل فريم = 20000 ثانية اي تقريبا خمس ساعات ونصف 

| Continue Reading | Leave Comment

30 نيسان/أبريل 2014

025 - vray 3 - Gi - what to use in GI | ما نستخدم للاضاءة المحيطية

Posted in Vray Settings, Vray

025 - vray 3 - Gi - what to use in GI | ما نستخدم للاضاءة المحيطية

025 - vray 3 - Gi - what to use in GI |  ما نستخدم للاضاءة المحيطية

نحتار او نتسائل ما الذى يجب استخدامه ك primary engine  في ال gi  وما الذى يجب استخدامه في ال secondery engine  في الفيراي .. وهذا الدرس يوضح تلك النقطة وارجو ان تكون واضحة

| Continue Reading | Leave Comment